تعرف اكثر على سليكون......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعرف اكثر على سليكون......

مُساهمة  sema uae في الإثنين أكتوبر 08, 2007 6:50 pm

السيليكون هو عنصر كيميائي لا فلزي في الجدول الدوري يرمز له بالرمز Si ، ورقمه الذري 14، ووزنه الذري 28.08.. ثاني أكثر العناصر وفرة في القشرة الأرضية بعد الأكسجين. ويكثر السليكون في الصخور النارية وفي الكوارتز والرمل وغيرهم. عزله الكيميائي السويدي برزيليوس عام 1823. ويستخدم في صنع الأجهزة الإلكترونية والزجاج والآجر.

السيليكون Silicone أو پوليسيلوكسينات Polysiloxanes هم بوليمرات غير عضوية تحتوي على عمود فقري من سليكون-أكسجين (...-Si-O-Si-O-Si-O-...) مع مجموعات جانبية مرتبطة بذرات السليكون.


خواص السيلكون:
ويتواجد على شكل زيوت أو شحوم أو لدائن، وتستخدم في صنع المواد اللاصقة وزيوت التزليق والمطاط الصناعي. السليكوون مادة كيماوية هلامية الشكل كثر استخدامها في عمليات الحشو والتكبير أو التضخيم تحقن تحت الجلد. أظهرت الدراسات بأن مثل هذه العمليات ليست سليمة تماما حيث قد تظهر لها آثار جانبية قد تسبب إلى التشوه أو حتى الموت.

يستخدم السليكون كمادة لاصقة بأستخدام الحرارة أو بدون استخدام الحرارة بالإعتماد على التركيبة الكيماوية والغرض المستخدمة له.

أدخل استخدام حشوة السليكوون في منع الارتجاج أو لامتصاص الصدمات كأن توضع في أحذية الرياضين تساعدهم عند القفز وتأثيره على الارتجاج الذي قد ينتقل للرأس ويسبب ارتجاجا بالمخ في بعض الأحيان.

للسليكوون استخدامات أخرى كثيرة في الشرائح الألكترونية وأشباه الموصلات




سيليكون حبيبي




سليكون متعدد البلورات

يتبع ... Smile

sema uae

عدد الرسائل : 25
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى